All for Joomla All for Webmasters
صحة وجمال

هل تعلم فوائد المشي حافي القدمين

فوائد المشي حافي القدمين
كتب بواسطة admin

قديما وفي العديد من المجتمعات كان المشي حافي القدمين عادة غير غريبة، لكن الأمر الآن أصبح مختلفا تماما خاصة مع ما يعرف بفن “الإتيكيت” لا يمكنك حتى المشي حافي القدمين داخل منزلك بالرغم من وجود الفرش الذي يملأ أرجاء المنزل.
لكن في العصر الحديث ومع فن “اليوجا ” المستخدم علي نطاق واسع – في الهند بصفة خاصة والعديد من بلدان العالم بصفة عامة – يتم استيعاب والاستفادة من المزايا المتعددة للمشي حافي القدمين، وفي الآونة الخيرة ظهر مجتمع آخر يعرف بـ”مجتمع حفاة الأقدام” .. والآن دعونا نذكر بعض الفوائد للمشي حافي القدمين:

1- يقول الأطباء “إن المشي حافي القدمين في الصباح له فوائد متعددة لتصحيح إبصار العين”.

2- وفقا لأحدث الأبحاث فإن المشي حافي القدمين لبعض الوقت في المنزل يقيك من بعض آلام الجسم.

3- المشي حافي القدمين يجدد من عضلاتك خاصة عندما يصيبها التعب ويعيد لها القوة.

4- المشي حافي القدمين وسيلة رائعة لشد عضلاتك وتجديد نشاطها.

5- الأشخاص الذين يصابون بنوبات قلبية يجب أن يتجنبوا ارتداء الأحذية وخلافه في أقدامهم أثناء فترات النهار لبعض الوقت حيث تمكن بذلك الرجلين من ضخ المزيد من الدم عبر شرايينها وارتداء الأحذية يقلل من ذلك، كما أن المشي حافي القدمين ووفقا لهذه النصيحة يساعدك في عمل قلبك بصورة أفضل.

6- المشي حافي القدمين يساعدك في التغلب علي حرارة الجو خلال فصل الصيف، كما يساعدك ذلك في التهدئة من حرارة الجسم خاصة أن الرجلين تمتصان قدرا كبيرا من الحرارة.

7- في فن اليوجا يساعد المشي حافي القدمين علي ملامسة الأرض، الأمر الذي يساعد جسمك في امتصاص الطاقة، ويجعل الجسم قادرا علي أداء وظائفه بطريقة أفضل.

8- يعتبر المشي علي الأحجار “أفضل مساج” حيث يعمل علي تنظيم الدورة الدموية لكل عضو من أعضاء الجسم.

9- يساعد المشي حافي القدمين علي الأحجار أيضا في تعزيز جهاز المناعة .

10- أما بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون في المناطق الحضرية فقد يجدون صعوبة في المشي حفاة الأقدام، ولكن ينصح بالتنزه على العشب الأخضر في كل صباح وتجنب الأحذية داخل المنزل

التعليقات